We draw confidence from our uniquely differentiated approach that hinges on openness, customer focus, and the application of a rigorous and robust scientific methodology

مرحبا بكم في معهد الكويت للأبحاث العلمية (KISR)

معهد الكويت للأبحاث العلمية مؤسسة وطنية مستقلة ومركزاً علمياً متميزاً ، أسندت دولة الكويت إليه مسؤولية القيام بنشاط البحث العلمي والتطوير التكنولوجي بهدف توفير حلول عملية لمشاكل التنمية . وقد أنشئ المعهد في العام 1967 كمركز للأبحاث التطبيقية . وفيما بعد صدر المرسوم الأميري رقم (28) لسنة 1981 ليحدد الهدف الأساسي من وراء إنشاء المعهد وهو القيام بإجراء عمليات البحث والتطوير لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلد ورفعها الى أعلى المستويات، والنهوض بالصناعة ، وحماية البيئة والموارد الطبيعية ، وتكوير موارد المياه والطاقة ، وتحسين قدرات الدولة في الإنتاج الغذائي.

ويحرص المعهد أن تتماشى استراتيجيته للبحث والتطوير مع الأولويات الوطنية لدولة الكويت والمساهمة في إيجاد الحلول للتحديات الوطنية وفقا للأهداف المحددة في الخطة الوطنية للتنمية كما يسعى لتعزيز القدرة التنافسية للدولة في مجال العلوم والتكنولوجيا عن طريق مد جسور التعاون والشراكة الاستراتيجية مع مؤسسات إقليمية ودولية وخليجية والتي من شأنها دعم جهود التنمية والمساهمة في تنويع وتعزيز الاقتصاد وتحسين نوعية وجودة الحياة.

ويضم المعهد أكثر من 580 من الباحثين والمهندسين وأكثر من 100 مختبراً موزعاً على 9 مواقع مختلفة . ويسعى المعهد من خلال تنفيذ خططه الاستراتيجية من مشروع التحول الاستراتيجي والذي بدأ المعهد في تطبيقه عام 2010 ويستمر حتى العام 2030 بتوسيع اهتمامه بإجراء البحوث العلمية ونشرها وتوفير الخدمات التكنولوجية للعملاء حتى يستطيع نقل التكنولوجيا وتطويرها وتوطينها بالإضافة إلى تطوير السياسات وتقديم الاستشارات الاستراتيجية للحكومة وقطاعات الإنتاج استنادا الى أبحاثه وابتكاراته وتطوير قواعد البيانات والمعرفة والتركيز مستقبلا على التسويق التجاري للتكنولوجيا التي يطورها.