We draw confidence from our uniquely differentiated approach that hinges on openness, customer focus, and the application of a rigorous and robust scientific methodology

الرؤية         

تعزيز مكانة المعهد ودوره في المجتمع الكويتي وخلق مجتمع من المواطنين يعتمد على تطبيقات العلوم والتكنولوجيا لحياة أفضل والتعرف على ما يقدمه المعهد من خدمات.

 

الغرض

إن الغرض الأساسي من برنامج خدمة المواطن هو تعريف المواطنين بأحدث التكنولوجيات العلمية التي يوفرها المعهد لحل المشكلات الآنية التي يواجهها المواطن في حياته اليومية وتوفير تلك الحلول من خلال التطبيقات العلمية بالمجان أو بسعر التكلفة.  ويقوم البرنامج بالرد بإيجاز وبسرعة على تساؤلات وطلبات المواطنين فيما يتعلق بالحلول التي يقدمها البحث العلمي في شتى الاختصاصات بالمراكز البحثية والقطاعات المساندة وذلك لتعزيز التقارب بين المعهد والمواطنين.

 

أهداف البرنامج

1-      خدمة المواطن وتوفير أنسب الحلول والاستشارات لحل المشكلات الآنية التي يواجهها المواطن في حياته اليومية.

2-      خلق علاقة إيجابية بين المواطن والمعهد لتعريف المجتمع بدور المعهد الفعلي بما يقدمه من أعمال.

3-       نشر ثقافة البحث العلمي وتطبيقاته بين طبقات المجتمع وتعزيز الإيمان به وبدور المعهد في خدمته.

4-      توفير نطاق متعدد من الخدمات العلمية والاستشارية لخدمة المواطن.

5-      الإلمام بتطورات المجتمع والتعرف على المشاكل التي يواجها فيما يتعلق بالعلوم والتكنولوجيا والعمل على إيجاد الحلول المناسبة للتحديات التي تواجه المجتمع والمواطن.

 

يتم تقديم خدمات استشارية للمواطن تتعلق بأنسب الحلول والاستشارات للمساعدة في حل المشكلات الفنية  التي يواجهها المواطن ،

مركز أبحاث المياه

مركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية

مركز أبحاث البترول

مركز أبحاث الطاقة والبناء 

 

و للمزيد من المعلومات والإستفسار برجاء الإتصال على إدارة التسويق بالمعهد على هاتف رقم : 24989400/ 9401 أو  البدالة : 24989000 .