يتيح المعهد فعاليات التدريب بأشكال متعددة؛ فهي إما على شكل محاضرات، أو دورات تدريبية رسمية، أو حلقات نقاشية علمية، أو نماذج تعليمية بعيدة المدى؛ وبالإضافة إلى ذلك، يدعم المعهد جهود التدريب عن طريق البرامج المناسبة التى تعد عند الحاجة.

 

تفاعل المياه الجوفية:

 يستهدف المعهد تعريف المشاركين بأثر تفاعل المياه الجوفية مع المصادر البيئية. إذ يتم تدريب المشاركين على مختلف الأساليب المتبعة في ذلك، كما تتاح لهم الوسائل التي تساعد على إدارة التبعات الناتجة عن تفاعل المياه الجوفية والمصادر الطبيعية.

تطبيقات تقانية النانو:

 تتمثل في تقديم نظرة شاملة حول استخدام تقانية النانو في تصنيع وإنتاج المواد الغذائية؛ واستكشاف الفوائد والمخاطر المحتملة؛ بالإضافة إلى فهم الجوانب والمحاذير القانونية والتنظيمية على المستوى الدولي.

تصنيف العوالق النباتية وعلم البيئة:

 يتم التركز على عينات العوالق النباتية وحفظها وتحديد الـ"دايوترمات" ومجموعات الـ"دينوفلاجليت" وحساب الكثافة. كما يتيح ممارسة التحليل المخبري للكتلة الحيوية الخاصة بالعوالق النباتية والتعرف على قدرتها الإنتاجية، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بتقانيات زراعة مجموعات مختلفة من العوالق النباتية. 

تطوير مخلفات الزيوت الثقيلة:

يتم التأكيد على أهمية تطوير مخلفات الزيوت وما يتصل بذلك من تطبيقات متقدمة، ويتاح للباحثين أحدث البيانات العلمية حول أهم التقانيات المستخدمة في هذا المجال وكيفية تطبيقها.

برامج الطلبة

المعهد يقدم مجموعة من البرامج التدريبية بحسب الاحتياجات.

استمارة طلب الانضمام للدورة التدريبية الصيفية الأربعون

دورات المعهد