العودة إلى القائمة

ورشة العمل العلمية الخامسة المشتركة مع معهد صناعة المعلومات

تم نشره:: يناير 06, 2020

ضمن الفعاليات التي يقوم بها المعهد، تم تنظيم ورشة العمل العلمية الخامسة المشتركة مع معهد صناعة المعلومات، بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك في مجال تكنولوجيا المعلومات.

حيث تمت مناقشة ثلاثة محاور رئيسية للورشة: الاستشعار عن بعد، ومحطات استقبال صور الأقمار الصناعية، وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني.

وتطرق المشاركون إلى شرح أحدث ما توصلت إليه التطبيقات التكنولوجية المتقدمة في مجالات محاور النقاش الرئيسية ذات الصلة، وقد أثمرت هذه الورشة عن الاتفاق على إنجاز المزيد من المشاريع المشتركة بين المعهد والقطاع الحكومي والخاص من جهة، ومعهد صناعة المعلومات من جهة أخرى.

وقد أنجز المعهدان الرائدان العديد من المشاريع والاستشارات العلمية خلال السنوات الماضية، كان لها أكبر الأثر في دعم القدرات والإمكانات العلمية للعاملين بالمعهد .

ومن جهة أخرى، تناولت المحاضرة الخاصة بالأقمار الصناعية عرضا لمقدمة عن صور الأقمار الصناعية  عالية الدقة، وتطوير نظام معالجة الصور، وكيفية الاستفادة من التصوير بالاستشعار عن بعد. وتناولت المحاضرة الخاصة بإنترنت الأشياء التقدم السريع للتقنيات الحديثة في مجالات الحوسبة المتنقلة والحوسبة السحابية، الشبكات الاجتماعية وإنترنت الأشياء، وفي محور الأمن السيبراني تم التطرق عن موضوع التحقق من هوية العملاء.

واختتمت الورشة أعمالها بجلسة نقاشية لتبادل الأفكار والمواضيع ذات الصلة، وسبل التعاون المستقبلية.

العودة إلى القائمة